الإستعدادات تتواصل بقوة
بتاريخ : 15-09-2016

بدأ وصول الفرق المشاركة في بطولة غرب آسيا لسيدات اليد

وصول الفريق الأردني والعراقي والمنتخب الإماراتي في الدوحة اليوم

 

بدأت المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية الأولى لدول غرب آسيا لسيدات كرة اليد والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 16 وحتى (سبتمبر) المقبل، بمشاركة منتخبات الأردن وقطر والعراق والإمارات في التوافد على الدوحة استعدادا لانطلاق المنافسات غدا الجمعة على صالة لجنة رياضة المرأة القطرية .

وكان المنتخب الأردني هو أول الواصلين للدوحة أمس الأول ، وخاض أول تدريباته أمس الأربعاء الساعة الرابعة عصرا ، ثم يخوض المران الثاني اليوم الخميس في نفس التوقيت .

وتضم بعثة المنتخب الأردني 27 لاعبة كالتالي  : نادية علي عبيدات وعائشة المجالي وورنيم حسني ونانسي طارق ويارا نبيل وأمل علي عبيدات وسندس جميل ونادي أحمد ولوجين توفيق وميرا نضال وسهام حازم وحنين تيسير ووزانا زياد وأروى زياد حمدان ،وأسيل حسني عرفات ودينا نسيم وسارة طارق وفلك علي ولبني محمود وليلي مازن خضير وليما نبيل وهنادي زياد وناهد رواشده وآية ماجد عبيدات ورؤى أحمد وريم سعيد وهيا أمين عبيدات .

ويستهل المنتخب الأردني مشواره في البطولة، بمواجهة نظيره المنتخب العراقي عند الساعة الرابعة والنصف يوم الجمعة (16 سبتمبر) ، ، ثم يلعب مباراته الثانية في اليوم التالي أمام نظيره المنتخب الإماراتي عند الساعة الرابعة والنصف، ، ويختتم مشواره في البطولة يوم الاثنين 19 من ذات الشهر، عندما يلتقي المنتخب القطري عند الساعة السادسة والنصف مساء .

فيما وصل في الساعة الخامسة عصر أمس الأربعاء وفد المنتخب العراقي إستعدادا للمشاركة في البطولة ، ويكتمل اليوم الخميس في الساعة العاشرة صباحا وصول جميع الفرق بالمنتخب الإماراتي .

من جانبه أكد رئيس الاتحاد  الأردني لكرة اليد الدكتور ساري حمدان على أهمية مشاركة منتخب سيدات الأردن في بطولة غرب آسيا على أرض الدوحة ، مشيرا إلى أن خوض منافسات هذا الإستحقاق يأتي ضمن برامج الإعداد الخاصة بالمنتخبات الوطنية كافة، وأن مشاركة منتخب السيدات الأردني تأتي بعد غياب طويل عن المنافسات العربية والآسيوية، موضحا أن الفريق يضم في صفوفه الكثير من اللاعبات صغار السن، واللواتي يتمتعن بمستويات جيدة، وهو من الأسباب الرئيسية التي دفعت الاتحاد لمشاركة الفريق في هذه البطولة من جهة، واعطاء اللاعبات فرصة المشاركة والاحتكاك من جهة أخرى.

واكد  الدكتور حمدان أن الاتحاد سيواصل رعايته للمنتخبات كافة، مع التركيز على منتخبات الفئات العمرية باعتبارها الركيزة الأساسية التي يعول عليها الاتحاد في رعاية وتطوير المنتخبات الوطنية، موضحا أن الاتحاد طلب من الجهاز الفني في الفترة الماضية مباشرة التدريبات مع منتخب الأشبال، الذي باشر تحضيراته على الفور ودخل في مرحلة تدريبية خاصة تم فيها تقسيم اللاعبين الى (فريقين) يتدربان في عمان وإربد.

على صعيد آخر واصلت اللجنة المنظمة الإعداد المكثف والتحضيرات لانطلاق منافسات البطولة ، حيث تعقد اللجنة اجتماعات مستمرة للانتهاء من كافة الأمور التنظيمية لتخرج البطولة في أفضل صورة ممكنة .

 

الإجتماع الفني اليوم في هوليداي فيلا

يقام في الساعة السادسة مساء اليوم بفندق هوليداي فيلا ..الاجتماع الفني الخاص بالبطولة في نسختها الأولى التي تقام في ضيافة لجنة رياضة المرأة خلال الفترة من 16 الى 19 سبتمبر الجاري.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال من بينها الاطلاع على جدول المباريات ومناقشة جدول تدريبات المنتخبات المشاركة والاستماع إلى وجهات النظر من قبل ممثلي الوفود، والاطلاع على اللائحة الخاصة بالبطولة والنظام الاساسي وتوزيعها على المجتمعين،كما سيتم اعتماد القائمة النهائية للمنتخبات بشكل رسمي بعد تسميتها من قبل الاتحادات الأربعة المشاركة

 يحضر الاجتماع مسئولو المنتخبات المشاركة في البطولة وهي قطر والأردن والعراق والإمارات .

 

جولة للنعيمي للإطمئنان على كافة التجهيزات

قام حمد النعيمي مدير البطولة بجولة تفقدية في الفنادق للإطمئنان على الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بإقامة الضيوف ،والتأكد من عدم وجود أي مشكلات أو عوائق .

وحرص النعيمي على التوجه لفندق الإتحاد الآسيوي وأيضا التأكد من جاهزية ترتيبات الاجتماع الفني ،ثم توجه بعد ذلك إلى الصالة المغطاة التي تستضيف المنافسات وتقام عليها جميع مباريات البطولة ، بالإضافة إلى زيارة فندق المنتخبات في ظل بدأ وصول المنتخبات المشاركة في البطولة للتأكد أيضا من كافة الترتيبات الخاصة بالإقامة والتنقلات من الفنادق إلى مقار المنافسات أيضا.

ويحرص النعيمي بإستمرار على التواصل مع اللجنة المنظمة للبطولة لوضع كل التسهيلات التي تساهم بدورها في نجاح الحدث وخروجه بأفضل صورة ممكنة من الناحية الفنية والتنظيمية أيضا .

 

اللجنة الطبية" في التدريبات والمباريات

حرصت اللجنة الطبية على الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة من أجل التواجد مع الفرق المشاركة في البطولة لتوفيق الخدمات الطبية المميزة سواء في التدريبات أو في المباريات .

وقامت الدكتورة منية سليم رئيسة اللجنة الطبية بالتواصل من فريق الهلال الأحمر القطري أيضا للتواجد خلال منافسات البطولة منذ بدايتها وحتى نهايتها .

وقد حرصت اللجنة المنظمة من جانبها على توزيع جدول التدريبات والمباريات على جميع اللجان حتى يتم تسهيل العمل والمهام لكل اللجان خلال منافسات البطولة .

 

تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة

قامت لجنة رياضة المرأة برئاسة السيدة أحلام سالم المانع بتشكيل اللجان العاملة في البطولة كالتالي : أحلام المانع رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ، ولولوة المري نائبا لرئيس اللجنة المنظمة ، وحمد مسفر النعيمي مديرا للبطولة ومها يوسف العبد الجبار رئيسا للجنة العلاقات العامة ، وشيخة مبارك القحطاني رئيسة للجنة المالية وفاطمة عبد الرحمن المطوع رئيسة لجنة الإقامة ، وفاطمة محمد تلفت رئيسة لجنة البروتوكول والتتويج ، ومحمد الجزار رئيسا للجنة الإعلامية ، وآمنة القاسمي رئيسة للجنة الفنية والملاعب ، ومازن عدوان رئيسا للجنة السكرتارية ، ورغدان فيصل رئيسا للجنة المواصلات والإستقبال ، والدكتورة منية سليم رئيسة للجنة الطبية ، ونبيلة عامر رئيسة للجنة الجمهور .

 

أحلام المانع تؤكد : جاهزون بقوة لاستضافة الحدث

شددت السيدة أحلام المانع رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية ،ورئيسة اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الأولى لدول غرب آسيا لسيدات كرة اليد على جاهزية اللجنة بكل قوة لانطلاق المنافسات غدا .

وقالت المانع في تصريحات صحفية : رغم أن هذه هي البطولة تقام لأول مرة على أرض قطر إلا أننا سنبذل قصارى جهدنا لتخرج في أفضل صورة ممكنة وبالشكل اللائق من الناحية الفنية والتنظيمية ،كما اعتادت قطر دائما لدى استضافتها لكل الأحداث الرياضية المختلفة في شتى اللعبات .

وأضافت السيدة أحلام المانع : اللجنة المنظمة قامت بوضع كافة التسهيلات وتم التحضير للبطولة منذ فترة طويلة جدا ومع بدأ العد التنازلي لانطلاق الحدث فإننا نؤكد كامل جاهزيتنا وإن شاء الله تخرج البطولة بالشكل اللائق الذي يتماشى مع إمكانيات قطر التنظيمية الهائلة .

وتابعت المانع قائلة: مثل هذه البطولات لها دور كبير جدا في تطوير المستويات الفني للاعباتنا ، والحمد لله بعد تنظيم البطولة الخليجية مؤخرا والتي فازت بها فتيات قطر فإننا نأمل ان يواصل الفريق العمل بقوة لاكتساب مزيد من الخبرات مع منتخبات دول غرب آسيا القوية والمتطورة وهذا هو الهدف الأساسي الاحتكاك ومنح اللاعبات الفرصة لخوض منافسات قوية ليكن جاهزات للاستحقاقات الدولية المقبلة .

 


كرة اليد للسيدات
كرة اليد للسيدات
كرة الطاولة للسيدات
كرة الطاولة للسيدات
السباحة للسيدات
السباحة للسيدات
كرة الطائرة للسيدات
كرة الطائرة للسيدات
كرة السلة للسيدات
كرة السلة للسيدات
كرة القدم للسيدات
كرة القدم للسيدات

الراعي الرسمي

  • بنك قطر الوطني