اللاعبة البرازيلية جيسيكا دو فالي في قطر

بمبادرة مشتركة  بين الخطوط الجوية القطرية و برنامج  “أنقذ الحلم”  التابع للمركز الدولي للأمن الرياضي ، لتمكين الفتيات من خلال الرياضة وبمشاركة نجمة  كرة القدم البرازيلي لاتحاد اطفال الشوارع جيسيكا دو فالي. لجنة رياضة المرأة القطرية استقبلت اللاعبة بمقرها يوم 2019/06/10

    شاركت اللاعبة في المباراة الودية لكرة القدم التي نظمتها اللجنة على الملعب العشبي الخارجي بمقرها وبمشاركة المنتخب القطري للسيدات وفريق أكاديمية السد وسبق المباراة ندوة بمقر اللجنة تحدثت خلالها اللاعبة عن تجربتها في كرة القدم و المراحل التي مرت بها حتى اصبحت نجمه في بلادها .

   وأبدت اللاعبة سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة  التي اطلقتها الخطوط الجوية القطرية و “أنقذ الحلم”، كما قدمت نبذة عن حياتها

 ويذكر ان جيسيكا هي  فتاة تبلغ من العمر 16 عاما من فافيلا (بيوت الصفيح العشوائيه) في ريو دي جنيرو تشارك حاليا في مشروع توعوي مع الخطوط الجوية القطرية وأنقذ الحلم حول المرأة في الرياضة والمرتبط بكاس العالم للسيدات FIFA2019 .

    وهدفت المبادرة لمنح الفتيات في قطر وفي العالم فرصة للتعلم من التجربة التي اكتسبتها الفتيات الأخريات اللائي يعشن في سياقات وبلدان أخرى وعن إنجازاتهن في الحياة والتعليم بفضل الرياضة وجعلها وسيلة للتغيير ومواجهة الصعاب . كما تعد فرصة للتعلم من تجربة جيسيكا و حول تأثير الرياضة و كرة القدم في تغيير حياتها وحياة الفتيات الأخريات من (الأحياء الفقيرة ) الفافيلا التي تعيش فيها.

تأتي هذه المبادرة من ضمن الأنشطة المختلفة التي تقوم بها مختلف قطاعات الدولة للترويج لكاس العالم قطر 2022 و الترويج وتشجيع كرة القدم النسوية .

أعربت  لجنة رياضة المرأة،عن شكرها للخطوط القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي على هذه المبادرة التي تهدف الى تطوير الكرة النسائية في الدولة من خلال الاهتمام بالمنتخبات الوطنية والأندية والممارسة لهذه اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها وتوفير الأجهزة الفنية والإدارية المحترفة القادرة على نقل الخبرات للاعبات المنتخبات والأندية في الدولة، واضافت ان مثل هذه المبادرات سيكون أثر ها مهم في تطوير واستدامة النشاط الكروي النسائي في الدولة، والذي شهد خلال السنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً نتج عنه ظهور عدد كبير من اللاعبات المتميزات في مختلف الفئات العمرية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

      ويشار الى ان جيسيكا شاركت في فعاليات الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، ودعمت الخطوط القطرية العديد من الفعاليات الشيقة قبل صافرة بداية المباراة الافتتاحية وشهد حفل الافتتاح حضور اللاعبة البرازيلية جيسيكا التي شكلت رحلتها م فافيلا في ريو دي جانيرو في البرازيل إلى العاصمة الفرنسية باريس قصة مؤثرة من أحضان الفقر إلى الولع الشديد بلعبة كرة القدم وجعلها وسيلة للتغيير ومواجهة الصعاب،