احتفلت بزيارة الفريق الالماني لدولة قطر

لولوة المري : نتطلع لاستفادة فتياتنا من البافاري

تحت رعاية السيدة لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية أقامت اللجنة مأدبة عشاء عامرة بالمتحف الاسلامي على شرف زيارة وفد سيدات فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم الى قطر للانتظام في معسكر تدريبي شتوي لعام 2018 بضيافة أسباير وتخوض خلاله سيدات البافاري مباراة ودية مع منتخب سيدات قطر  على الملعب الاخضر بلجنة رياضة المرأة القطرية .. وحضر المأدبة لفيف من كبار الشخصيات والمدعوين وفي مقدمتهم سعادة السفير الالماني هانز أودو موزيل والسيدة ليليان حرمه الى جانب محمد ناصر العثمان مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية متاحف قطر و كريستوفر كيل – مدير العلاقات العامة لفريق بايرن ميونخ وسعادة هينيج زيميرمن رئيس – مجلس الأعمال الألماني في قطر والسيدة فاطمة النعيمي مدير إدارة الاتصال – اللجنة العليا للمشاريع والإرث والسيدة ميعاد العمادي – اللجنة العليا للمشاريع والإرث والزميلة الإعلامية ليلى سماتي وديرك ديلسنشيتدر رئيس المدرسة الدولية الألمانية قطر والسيدة مها العبدالجبار أمين السر المساعد للجنة المرأة إضافة للاعبات المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية والإدارية .

مرحبا بكم في ديرة المونديال

ورحبت السيدة لولوة المري في كلمة معبرة بضيوف قطر وسيدات المانيا قائلة بالاصالة عن نفسي ونيابة عن زميلاتي في مجلس أدارة لجنة رياضة المرأة القطرية .. يسعدني كثيرا الترحيب بالوفد الرياضي الالماني ممثلا بفريق سيدات بايرن ميونيخ العريق أحد أكبر الفرق الاوروبية والعالمية الشهيرة وضيوفنا الاعزاء .. في قطر العز ( أرض مونديال 2022 ) كما لا يفوتني أن أتقدم لكم بوافر التقدير والامتنان لتلبية دعوتنا لاختيار الدوحة مقرا لاقامة معسكركم التدريبي وأداء المباراة الودية مع سيدات قطر ونتطلع للاستفادة من  المباراة الودية المرتقبة لتعزيز خبرات ومهارات بناتنا ومن خلال الاحتكاك مع فريق سيدات بايرن ميونيخ الاكثر خبرة وتجربة ميدانية .

الشيخة موزا مصدر فخرنا

واستطردت لولوة قائلة :  ضيوفنا الكرام .. بناتي اللاعبات ..إن الرياضة النسوية القطرية حصدت إنجازات عديدة على صعيد المنتخبات واستضافة البطولات القارية والدولية : ونحن فخورات بما تحقق، لنا من مكاسب وانجازات الا أننا نسعى ونجتهد دائماً إلى تحقيق الأفضل، ولذا  نلتقي اليوم ومن خلال حفلنا البسيط .. بكرة القدم النسائية وبعناصرها المثابرة من ( قطر والمانيا ) .. ونثمن عاليا في ذات الوقت ممارسة العنصر النسوي لهذه اللعبة الشعبية واسعة الانتشار ، لأن الفتاة القطرية الطموحة حققت نجاحات مقدرة ووصلت الى مرحلة لا بأس بها من التطور والتعلم وبدعم مقدر من قيادتنا الرشيدة ومن صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر والتي تعد مصدر فخرنا في ديرتنا قطر والعالم أجمع فهي من أبرز القيادات النسائية التي تتمتع بالمصداقية والرؤية الثاقبة ولها مساهمات ثرية في التعليم وتمكين المرأة والارتقاء بأوضاعها الى آفاق ارحب سواء رياضيا او مجتمعيا أو تعليميا ،في شتى المجالات وبلا شك إن المرأة القطرية وصلت إلى مكانة مرموقة، وأثبتت وجودها وقدرتها الكبيرة في خدمة ووطنها، ولها أن تفخر اليوم بما حصدته من تطور وتقدم وتميز في كافة المجالات .

قطر ألمانيا .. رؤى مشتركة

بالتأكيد ترتبط دولة قطر بعلاقات صداقة وتعاون وثيق مع جمهورية المانيا الصديقة ، واكتسبت هذه العلاقات مؤخرا مزيدا من المتانة والتقدم والازدهار وفي شتى المجالات « والرياضة « جزء هام من هذه الروابط الصلبة .. فمنذ ايام حل في قطر فريق بايرن ميونيخ للرجال لكرة القدم حيث أقام معسكره الشتوي التدريبي وكان محل ترحيب وابتهاج وسعادة كبيرة من محبي وعشاق الفريق البافاري في دولة قطر وبقية دول المنطقة .. إن الرؤى المشتركة التي تجمع قياداتنا الرشيدة نأمل ان تشكل لنا البوصلة والطريق لترسيخ علاقاتنا الرياضية وتعزيزها الى مستويات عالية من الشراكة وتبادل الخبرات والمكاسب لتحقيق مزيد التطور والارتقاء لخدمة كرة القدم النسوية في قطر وألمانيا ، وفي الختام كررت السيدة لولوة شكرها قائلة .. نقدر لكم هذه الزيارة الكريمة ونرحب بكم مرة أخرى في وطننا العزيز قطر .. متمنين لكم طيب الإقامة وقضاء أسعد الأوقات بيننا